Search

التعقيم بالبخار
Jun 28, 2018

التعقيم بالبخار طريقة إزالة بسيطة وفعالة للغاية. يتم التعقيم عن طريق تعريض المنتجات إلى البخار المشبع في درجات حرارة عالية (121 درجة مئوية إلى 134 درجة مئوية). يتم وضع المنتج (المنتجات) في جهاز يسمى الأوتوكلاف ويتم تسخينه بواسطة بخار مضغوط لقتل جميع الكائنات الدقيقة بما في ذلك الجراثيم. يستغرق وقت التعرض للبخار في الجهاز ما بين 3 إلى 15 دقيقة ، حسب الحرارة المتولدة.

تعتبر أجهزة التعقيم بالبخار (التي يشار إليها أحيانًا باسم الأوتوكلاف) جزءًا أساسيًا من عملية إزالة التلوث والتعقيم التي تقوم بها إدارات المعالجة العقيمة (SPD) في مرافق الرعاية الصحية. تقدم STERIS أوسع مجموعة من أجهزة التعقيم بالبخار المتوفرة في السوق. مجموعة متنوعة واسعة من خيارات STERIS يعني أنه يمكنك العثور على معقم البخار الذي يدمج بكفاءة أكبر في سير إعادة معالجة الخاص بك.

دورات التعقيم بالبخار الأكثر شيوعًا المستخدمة في الصناعة هي إزاحة الجاذبية وإزالة الهواء الديناميكي. في حالة إزاحة الجاذبية ، يدخل البخار غرفة التعقيم ويحل الهواء المتبقي من خلال فتحة مفتوحة. وهناك نوع دورة أكثر كفاءة هو إزالة الديناميكية الهوائية ، وتحديدًا الدورة المفرغة ، التي يتم فيها إزالة الهواء من الغرفة والحمل عن طريق الضغط والرحلات الفراغية. دورات التعقيم فلاش تتكون من درجات حرارة أعلى لفترة أقصر ومصممة لمعالجة عناصر رعاية المرضى للاستخدام الفوري.

من أجل التعقيم الفعال ، من المهم أن يغطي البخار جميع أسطح الجهاز. لضمان الظروف المثلى ، فإن العديد من أجهزة التعقيم قد بنيت بالأمتار التي تعرض درجة الحرارة وظروف الضغط فيما يتعلق بالوقت. كما تستخدم أجهزة المؤشرات البيولوجية والشريط المؤشر الذي يتغير لونه لقياس أداء الأوتوكلاف. يتم وضع الشريط الكيميائي داخل وخارج الحزم المعقمة ، في حين أن الأجهزة bioindicator تطلق الجراثيم داخل الأوتوكلاف. يتم تحضين الجراثيم لمدة 24 ساعة في نهاية الوقت الذي يتم فيه قياس معدل نموها. إذا تم تدمير الجراثيم فإنه يدل على أن عملية التعقيم كانت فعالة.

المعرفة الصناعة ذات الصلة