Search

ما هو نبض oximetry
Jun 02, 2018

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن ، والربو ، وفشل القلب الاحتقاني (CHF) وغيرها من الحالات ، يعد قياس التأكسج النبضي تقنية تستخدم لقياس مستوى الأوكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب. تم تجهيز مقياس التأكسج بنبض الإصبع بتقنية لاكتشاف التغيرات السريعة في مستوى الأكسجين في الدم. يمكن أن يساعدك في إعطائك المعرفة التي تحتاجها للتحكم في حالتك. مقياس تأكسج نبض الإصبع سهل الاستخدام - فقط قم بقصه على أطراف أصابعك للحصول على قراءة أكسجين الدم.

مقياس التأكسج النبضي الإصبع: مقياس التأكسج النبضي الإصبعي الأكثر استخدامًا في المنزل وخارج نطاق العيادة. يتم تثبيت هذه الأجهزة بلطف على طرف الإصبع وتوفير معدل النبض وقراءات تشبع الأكسجين. مقياس التأكسج النبضي ذو الأصبع صغير ومحمول وسهل الاستخدام ويوفر نتائج فورية رقمية معروضة.

مقياس التأكسج النبضي اليدوي: يُنصح باستخدام مقياس التأكسج النبضي اليدوي عادةً في العيادة. تأتي هذه الأجهزة مجهزة بمستشعر بالغ أطراف الأصابع متصل بجهاز عرض محمول باليد. كما تتوفر أجهزة استشعار للأطفال أو حديثي الولادة للاستخدام مع الجهاز المحمول باليد. مقياس التأكسج النبضي اليدوي قادر على مراقبة معدل النبض ونتائج تشبع الأكسجين ، ونتائج المخزن ، وتنزيل وطباعة التقارير.

مقياس تأكسج نبض المعصم: يستخدم مقياس التأكسج النبضي للمعصم مستشعر أطراف الأصابع ، ولكن الشاشة تعلق على المعصم مثل الساعة. هذه وحدة رائعة لاستخدامها في المراقبة المستمرة أثناء المشي أو للأفراد الذين لا يرغبون في حمل باستمرار حول مقياس التأكسج الإصبع. مقياس تأكسج المعصم قادر على تخزين وتنزيل النتائج وتقارير الطباعة.

تم استخدام مقياس التأكسج النبضي من قبل الأفراد الذين يشاركون في الرياضات المتطرفة. في تدريب الغواصين ، عندما تحبس أنفاسك لفترات أطول تحت الماء ، قد تتأثر بالباروتروماس الرئوي المعروف أيضًا باسم اضطراب الرئة. إذا تم العثور على أعراض انخفاض مستويات تشبع الأكسجين الراحة ، والتحقق من الفور باستخدام مقياس التأكسج. خلال جلسات أخرى مثل التدريب على التمارين الرياضية ، وتوقف التنفس أثناء التنفس أو النشاط ، يمكن استخدام مقياس التأكسج النبضي بشكل فعال لقياس مستويات الأوكسجين في الدم. يمكن حملها في أي مكان واستخدامها على الفور.


المعرفة الصناعة ذات الصلة