Search

جهاز قياس ضغط الدم
Jun 07, 2018

ضغط الدم (BP) هو ضغط الدم المتداول على جدران الأوعية الدموية. يستخدم دون "مزيد من المواصفات" ، وعادة ما يشير "ضغط الدم" إلى الضغط في شرايين كبيرة من الدورة الدموية النظامية. يتم التعبير عن ضغط الدم عادة من حيث الضغط الانقباضي (الحد الأقصى خلال ضربات قلب واحدة) على الضغط الانبساطي (الحد الأدنى بين دقات قلبين) ويتم قياسه بالملليمتر من الزئبق (mmHg) ، فوق الضغط الجوي المحيط (يُعتبر صفرًا للراحة).

ضغط الدم هو واحد من العلامات الحيوية ، جنبا إلى جنب مع معدل التنفس ، ومعدل ضربات القلب ، وتشبع الأكسجين ، ودرجة حرارة الجسم. يبلغ ضغط الدم الطبيعي عند البالغين حوالي 120 ملليمتر من الزئبق (16 كيلو باسكال) ، و 80 ملليمتر من الزئبق (11 كيلو باسكال) ، يختصر "120/80 مم زئبقي".

بالنسبة لمستخدمي المنزل ، ستكون مهتمًا بشاشات ضغط الدم Microlife التي لا تكون دقيقة فحسب ، بل أيضًا سهلة الاستخدام. يمكن أن تكون أجهزة المعصم أسرع وأكثر سهولة من جميع الأنواع المختلفة. فهي أصغر من طراز الكفة وهي أوتوماتيكية بالكامل. هناك العديد من أجهزة المعصم المتاحة حسب ما تبحث عنه.

هناك نوعان من أجهزة مراقبة ضغط الدم الإلكترونية التي تأخذ القراءات على أساس منهجيات مختلفة. والمعروف عن الاثنين هو جهاز مراقبة ضغط الدم ذو الذراع الأعلى التقليدي. عندما يتم قياس ضغط الدم حول الجزء العلوي من الذراع ، تأتي القراءة من الشريان العضدي. النوع الثاني من مراقبة ضغط الدم المنزلية هو نموذج المعصم. تستخدم أجهزة مراقبة ضغط الدم في المعصم شرايين المعصم الأضيق والأصغر للحصول على قراءة ضغط الدم. تأكد من أن جهاز قياس ضغط الدم المنزلي الذي اخترته قد تم إدراجه كـ "مصادق عليه سريريًا" للتأكد من دقته من قبل جمعية ضغط الدم البريطانية.

أود أيضًا أن أقترح عليك مراقبة ضغط الدم معك عند الدخول لإجراء الفحص التالي. عن طريق التحقق من شاشة BP ضد قراءة ضغط الدم ، يمكنك معرفة ما إذا كنت تحصل على نتائج دقيقة وتأكد من أن آلة ضغط الدم تعمل بشكل صحيح.


أخبار ذات صلة