Search

مصباح جراحي
Jun 19, 2018

يحتوي الضوء الجراحي على جهاز لتنويع مجال الضوء وجهاز لتدفق الضوء المضيء ، بالإضافة إلى جهاز يتم توفيره لكشف تباين في مجال الضوء. الضوء الجراحي - الذي يشار إليه أيضًا باسم ضوء التشغيل أو اللثة الجراحية - هو جهاز طبي يهدف إلى مساعدة العاملين في المجال الطبي أثناء إجراء الجراحة عن طريق إضاءة منطقة محلية أو تجويف للمريض. وكثيرا ما يشار إلى مزيج من عدة أضواء جراحية باسم "نظام الإضاءة الجراحية ".

حتى أذكى الضوء لا يكفي إذا لم يستطع إزالة الظلال غير المرغوب فيها من الحقل الجراحي. تنقسم الظلال إلى نوعين: الكفاف والتباين. الظلال كونتور هي مفيدة. يساعدون الجراح التفريق بين الضربات الأنسجة الدقيقة والأوعية الدموية. على الجانب الآخر ، الظلال التباينية هي عائق. هذه الظلال ناتجة عن العوائق المصبوبة بواسطة الأيدي أو الأدوات. وبناءً على ذلك ، يجب أن تبحث عن ضوء يقلل من الظلال المتباينة مع الحفاظ على ظلال كفافية كافية لتزويد الجراحين بإدراك مثالي.

إضاءة أكثر إشراقاً إذا كان الجراحون يحبون الإضاءة المكثفة ، فجرِّب وحدة Genesis / Genie Plus لجراحة الضوء والقمر الصناعي من Burton. وبصورة مشتركة ، ينتج رأسا ضوء المصابيح المتعددة ما يقرب من 227،000 لوكس في درجة حرارة لون تبلغ 4000 درجة مئوية. وهذا أكثر من ضعف الحد الأدنى من متطلبات الأضواء الجراحية الرئيسية.

يتم الحفاظ على شدة المصابيح حتى عمق 17 بوصة (43 سم) من مصدر الضوء ، وبالتالي لا تتطلب إعادة تركيز تصحيحي. ومع ذلك ، لديك خيار تركيز الأضواء لإنتاج حقل واسع من 10 بوصة (25 سم) أو بقعة ضيقة للغاية ، عالية الكثافة من ست بوصات (15 سم). هناك أيضًا آلية تعتيم تسمح للجراح بزيادة أو تقليل شدة الضوء في تعديل خطي مستمر (على عكس الخطوات المنفصلة).

كل مصباح هالوجين له عمر مقداره 1500 ساعة. ولكن بما أن لمبات الهالوجين الستة التي يبلغ طولها 50 واط يتم توصيلها بالتوازي ، فإن فشل المصباح لن يقطع حالة.

DW-LED5+3-6.jpg

أخبار ذات صلة