Search

مجسات أولتراساوند الطبية
Jun 11, 2018

تأتي المسابير الطبية في نوعين أساسيين: الأدوات أو المواد. وكلاهما يستخدم عادة لاستكشاف مناطق الجسم التي قد لا تكون قابلة للوصول بسهولة. وتشمل الأصناف السابقة فحص الأسنان ، والمسبار الشرجي ، ومسبار الجرح. يمكن أن تُصنّف مسابير الصك بشكل أكبر من خلال مظهرها وغرضها ، مثل المسبار المسطح ، ومسبار الكرة ، ومسبار الطبل. وتتراوح المواد التي قد تعمل كمجسات طبية بين الحمض النووي والنظائر المشعة.

تأتي مجسات الموجات فوق الصوتية بأشكال وأحجام مختلفة للاستخدام في مناطق مختلفة من الجسم. يتم استخدام الأنواع الأكثر شيوعًا من المجسات خارجياً وتكون بحجم حبة الصابون ، وتكون بشكل عام مسطحة أو منحنية قليلاً في نهاية الإرسال. تحقيقات الموجات فوق الصوتية المهبلية هي نوع خاص من المسبار يستخدم أثناء الحمل المبكر للكشف عن وجود الجنين وموقعه. يتم إدخال هذا النوع من مسبار الموجات فوق الصوتية مباشرة إلى المهبل للحصول على صورة الرحم ، وهو أطول وأكثر رشاقة من المسابير المستخدمة خارج الجسم. تم تصميم مجسات مماثلة لإدخالها في المستقيم أو المريء لعرض أجزاء من القولون والبروستات والمعدة والأعضاء الداخلية الأخرى.

تمكّنت الأجهزة المحمولة بالموجات فوق الصوتية المحمولة من طراز Yana من الوصول إلى هاتف ذكي ، مما أدى إلى نظام الموجات فوق الصوتية للهواتف الذكية حيث يعمل الهاتف الذكي كجهاز عرض حيث يمكن للمريض / أخصائي الرعاية الصحية عرض صور الموجات فوق الصوتية في الوقت الفعلي.

يرجى التعامل مع تحقيقات بعناية. استخدم فقط منتجات التنظيف أو المطهر أو الهلام المشار إليها في دليل مناولة الفحص الخاص بنا. معالجة غير صحيحة يمكن أن تلحق ضررا بالغا التحقيق. الأضرار الناجمة عن إسقاط أو ضرب مسبار ضد كائن آخر ، يخطو أو يلتوي كبل ، لا يشملها الضمان. وعلاوة على ذلك ، يمكن أن تتضرر العدسة الصوتية والعناصر البلورية إذا تم إسقاط المسبار أو ضربه على جسم آخر. ﻗد ﯾؤدي ﺗﺧﻔﯾض ﮐﺎﺑل اﻟﻣﺳﺑﺎر أو ﮐﺳر اﻟﻣﺑﯾت إﻟﯽ ﺗﻌرض اﻟﺳﻼﻣﺔ اﻟﮐﮭرﺑﯾﺔ ﻟﻟﻣﺳﺑﺎر ﻟﻟﺧطر.

DW-UP000.jpg


أخبار ذات صلة